دور الاقتصاد الأخضر في التنمية الاقتصادية في مصر

نوع المستند : مقالات سیاسیة واقتصادیة

المؤلف

کليه السياسه والاقتصاد جامعه بنى سويف

المستخلص

تناقش الدراسة مفهوم الاقتصاد الأخضر، الذي يهدف إلى تحقيق التوازن بين حماية البيئة والنمو الاقتصادي المستدام. يشمل هذا النموذج الاقتصادي تطوير حلول بيئية فعالة، والاستفادة من التكنولوجيا النظيفة لتعزيز جودة الحياة وتحقيق العدالة البيئية و مدي أهمية التحول الي الاقتصاد الأخضر لتحسين نوعية الحياه و تحقيق النمو الاقتصادي المستدام .
و تتطرق الدراسه الي تعريف الاقتصاد الاخضر و مدي اهميته في مصر بالاضافه الي الاجراءات المتخذة لتحفيز صناعة الاقتصاد الاخضر ، و في النهاية التحديات و العقبات التي تواجه التحول للاقتصاد الاخضر في مصر من تمويل و توعية و البنيه التحتيه .
و لقد توصلت نتائج البحث الي ان الاهتمام بالاقتصاد الاخضر يؤدي الي تحسن جودة الحياه و العمل علي الاستدامة البيئية المتكاملة بالاضافه الي تنويع مصادر الدخل و خلق فرص عمل جديده . و من ثم فانه تقع علي الحكومات و الشركات و الباحثين العديد من التحديات للوصول الي مأمول منه في صناعة الاقتصاد الاخضر من زيادة الوعي و التثقيف للمواطنين و الشركات و تعزيز الشراكات بين القطاعين العام و الخاص و القدره علي توفير التمويل اللازم لدعم و انتشار صناعة الاقتصاد الاخضر في كل انحاء البلاد و في النهاية تحسين عمل البنيه التحتيه لتكون قادره علي التحول الي الاقتصاد الأخضر .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية