The Effect of Applying Customer Relationship Management (CRM) on Improving Citizens' Satisfaction with Public Services in Egypt by Applying it to the Egyptian Post

نوع المستند : مقالات سیاسیة واقتصادیة

المؤلف

معهد الفراعنة العالى

المستخلص

تتناول هذه الدراسة التأثير المحتمل لتطبيق إدارة علاقات العملاء (CRM) على تحسين رضا المواطنين عن الخدمات العامة في مصر. يستكشف هذا البحث الفوائد والتحديات المحددة المرتبطة بتنفيذ إدارة علاقات العملاء (CRM) في السياق المصري، ويدرس التأثير المحتمل لتنفيذ إدارة علاقات العملاء (CRM) على تحسين رضا المواطنين عن الخدمات العامة في مصر، ويستكشف الفوائد والتحديات المحددة المرتبطة بتنفيذ إدارة علاقات العملاء (CRM) تنفيذ (CRM) في السياق المصري.
تستخدم الدراسة نهج التحليل الكمي. يتم جمع البيانات الكمية من خلال المسوحات التي تجرى على المواطنين الذين تفاعلوا مع الخدمات الحكومية قبل وبعد تنفيذ إدارة علاقات العملاء من خلال اختبار بعض أبعاد رضا المواطنين عن تحسين الخدمات العامة، مثل بناء الثقة بين المواطنين ومقدمي الخدمات الحكومية، ومعالجة شكاوى المواطنين، و ودعم مشاركتهم في تطوير استراتيجية تقديم هذه الخدمات الحكومية. وأظهرت النتائج العديد من النتائج الإيجابية لتطبيق إدارة علاقات العملاء في القطاع العام في مصر، وأظهرت مستويات مقبولة من مشاركة المواطنين وتحسن رضاهم عن هذه الخدمات.

الكلمات الرئيسية